الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإيصال –– بحث رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز اليوم الخميس، في مكتبه بدار المجلس مع سفير هنجاريا لدى المملكة تشابا انثال، اوجه العلاقات الثنائية بين الاردن وهنجاريا في مختلف المجالات، وسبل تعزيزها وتطويرها.
وجرى خلال اللقاء استعراض مختلف الاوضاع الراهنة في المنطقة، خاصة المتعلقة بالإرهاب والازمة السورية، حيث اكد الفايز ان حل القضية الفلسطينية، وفق قرارات الشرعية الدولية، وبما يمكن الشعب الفلسطيني من اقامة دولته المستقلة، على التراب الوطني الفلسطيني، يمثل مفتاح الحل لمختلف الازمات السياسية في المنطقة ، ويعمل بنفس الوقت على تفويت الفرصة، على قوى الارهاب والتطرف، من استغلال حالة عدم تمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه .
وفيما يتعلق بالأزمة السورية، بين رئيس مجلس الاعيان ان الاردن يؤكد على الدوام، ان الحل الذي يفضي الى انهاء الازمة السورية، ويحفظ وحدة سوريا وشعبها، هو الحل السياسي، وجلوس مختلف الاطراف المعنية بالأزمة على طاولة الحوار، وايجاد الحلول التي تعيد الامن والاستقرار الى سوريا ، وتحفظ مؤسسات الدولة السورية .
واوضح ان الاردن يستقبل على ارضه قرابة المليون ونصف المليون لاجئ ، وهذا الامر اصبح يضغط على موازنة الدولة الاردنية ، ويستنزف منها قرابة العشرين بالمائة ، بسبب ما يقدمه للاجئين من مساعدات ورعاية في مختلف الجوانب .
واضاف ان الاردن الذي يواجه تحديات اقتصادية ويعاني من شح موارده، فانه يطالب المجتمع الدولي وجميع الاصدقاء في العالم تقديم العون والمساعدة له ، لتمكينه من الاستمرار بدوره الانساني الذي عجزت عن تقديمه دول كبرى وغنية . وبخصوص الارهاب، بين الفايز ان الاردن كان في طليعة الدول التي حذرت من خطره ، وفي طليعة الدول التي عملت بقوة على محاربته .
وقال ان خطر الارهاب بات يهدد الجميع، وبالتالي فان محاربته تحتاج الى جهد دولي تشاركي، واستراتيجية محددة يعمل عليها الجميع، من اجل التخلص من قوى الارهاب والتطرف، ومختلف التنظيمات التابعة لها .
من جانبه ثمن السفير الهنجاري الدور الكبير الذي يقدمه الأردن من اجل رعاية اللاجئين السوريين .
وقال ان الاردن وبقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقوم بدور محوري وكبير من اجل انهاء الصراعات والازمات في منطقة الشرق الاوسط وهو دور يحظى بتقدير الجميع .
واشار الى العديد من اوجه التعاون بين هنجاريا والاردن ، خاصة في مجال التعليم والسياحة .(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025