الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والاتصال –– التقى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ، أمس الاربعاء في مكتبه بدار مجلس الاعيان ، وزير الخارجية الروماني السيد لازار كومانيسكو ، الذي يقوم بزيارة رسمية للاردن ،وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين ، واهمية تعزيزها والبناء عليها في كافة المجالات.
وتطرق رئيس مجلس الاعيان خلال اللقاء الى التحديات الاقتصادية الراهنة والتبعات الإنسانية والمالية التي يتحملها الأردن نتيجة الأوضاع السائدة في المنطقة .
وقال الفايز ان استضافة الاردن لحوالي مليون ونصف المليون لاجئ سوري، رتب ضغوطات كبيرة على موازنة الدولة ، وزاد من التحديات الاقتصادية وإلاجتماعية ، واوجد ضغوطات كبيرة على البنى التحتية ومختلف القطاعات ، ومنها التعليم والصحة والمياه والطاقة.
وبين ان الاردن كدولة داعية الى السلام ، تمثل انموذجا في الاعتدال والتسامح ، وفي ظل التحديات التي تواجهها ، بسبب ما يجري في منطقة الشرق الاوسط ، فانها تحتاج الى دعم المجتمع الدولي ، لتمكينها من مواصلة دورها الانساني، في تقديم الخدمات للاجئين السوريين ،ومواصلة جهودها الرامية الى احلال السلام في المنطقة .
وعرض الفايز الموقف السياسي الاردني لمجمل الاوضاع في المنطقة، وخاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والازمة السورية، وقال ان الاردن يؤكد باستمرار على ضرورة انهاء الازمة السورية من خلال تبني الحلول السياسية لها، كما ان جلالة الملك عبدالله الثاني يؤكد دوما بأن الحل العادل للقضية الفلسطينية، انما هو مفتاح الحل لكافة الصراعات والنزاعات في منطقة الشرق الاوسط، وهو الكفيل بالقضاء على قوى الارهاب والتطرف التي بات خطرها يهدد السلم الدولي .
وشدد رئيس مجلس الاعيان على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين ، والعمل معا في مواجهة الارهاب والتطرف؛ هذه الافة التي لا يمكن القضاء عليها الا من خلال جهد دولي تشاركي، داعيا الى زيادة الاستثمارات الرومانية في الاردن، والاستفادة كذلك من الميزات السياخية الاردنية من خلال زيادة اعداد السائحين الرومانيين للاردن.
بدوره اشار وزير الخارجية الروماني الى العلاقات الثنائية الرومانية الاردنية، ووصفها بالعميقة خاصة في الجوانب السياسية والاقتصادية والثقافية.
واشاد بالتطور الكبير الذي يشهده الاردن، ودوره بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في محاربة الارهاب والتطرف والعمل على احلال السلام في المنطقة.
وبين ان زيارته للاردن، تأتي في اطار تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، وبحث مجمل الاوضاع الراهنة في المنطقة.
وحضر اللقاء مقرر لجنة الشؤون العربية والدولية والمغتربين العين حسن ابو نعمة، والعين عيسى مراد، اضافة الى السفير الروماني لدى الاردن والسفير الاردني لدى رومانيا، والوفد المرافق لوزير الخارجية الروماني.(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025