الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الأعيان//مديرية الاعلام والاتصال - زار وفد من الأمانة العامة لمجلس الدولة في سلطنة عُمان، اليوم الاثنين،مجلس الأعيان.

والتقى الوفد برئيس لجنة الثقافة والشباب والرياضة، عضو لجنة الأخوة الأردنية العُمانية العين حيدر محمود، الذي أكد على عمق العلاقات الأردنية العُمانية، القائمة على مبدأ الأخوة والاحترام المتبادل.
وأشار إلى وجود تقارب كبير بين مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه جلالة السلطان قابوس بن سعيد، حيال الكثير من القضايا العربية والاقليمية، إلى جانب وجود ترابط كبير بين شعبي البلدين الشقيقين.
وقال الأمين العام المساعد لشؤون الجلسات واللجان، رئيس الوفد منصور بن ناصر الصقري ان بلاده تحظى بعلاقة متميزة مع المملكة، على مختلف المستويات القيادية والحكومية والشعبية.
وأوضح أن الزيارة، التي يرافقهُ فيها عدد من مدراء المديريات ورؤساء الأقسام في الأمانة العامة، تهدف إلى الاطلاع على التجربة الديمقراطية الأردنية الرائدة في المنطقة.
وكان أمين عام مجلس الأعيان خالد اللوزي،رحب بالوفد الزائر، واطلعه على مختلف الاجراءات التي يتبعها المجلس في خطوات مجال التشريع، فضلًا عن الأنشطة الموازية التي ينفذها المجلس في مجال الرقابة، والزيارات المتبادلة، وصولًا إلى المسؤولية المجتمعية.
وأشار اللوزي إلى أن هناك تنسيقا عالي المستوى بين مجلسي الشورى في كلا البلدين الشقيقين، سواء على صعيد لجان الأخوة البرلمانية والأمانة العامة للمجلسين.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025