الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مديرية الاعلام والاتصال - زارت لجنة الزراعة والمياه في مجلس الأعيان برئاسة العين عاكف الزعبي، أمس السبت مشروع روابي فرح "مبادرة فزعتك".

وقال العين الزعبي إن التوجيهات الملكية السامية ركزت على زيادة الإنتاج وزيادة المساحات المزروعة ودعم الصناعات الغذائية القائمة على المنتجات الزراعية، لافتًا إلى أن الحكومة نفذت دراسة متكاملة حول كيفية جعل الأردن مركزًا إقليميا لتجارة الغذاء. ودعا إلى تشجيع مبادرات القطاع الزراعي في ظل جائحة كورونا التي يتعرض لها العالم، ودعم المزارع والأنماط الزراعية المتنوعة.
بدوره، عرض صاحب المشروع ليث دويكات لمشروعه الريادي الذي يرتكز على ثلاثة محاور رئيسة متصلة ومترابطة ومكملة لبعضها البعض، وترسم في النهاية شكلا جديدا لمفهوم الزراعة الحديثة بدءا من البذور وانتهاء بتسليم المنتج للمستهلك.
وبين أن مشروع روابي فرح يعد منصة للتعريف بالمنتج المحلي من حيث الجودة والسلامة والقيمة الغذائية لتعزيز ثقة المستهلك بالمنتج وتعريفه بما يرافق هذه العملية من جهود كبيرة بدءا بالري والسقاية وانتهاء بالجهود التي تبذل من عمال ومزارعين حتى يصل إلى مائدة المستهلك.
وبين دويكات أهمية البنك الوطني للبذور الأصيلة الذي تتميز بالبذور غير العقيمة، ويمكن البناء عليها تطويرا وابحاثا وتجارب للوصول إلى سلالات أقوى ومنتجة وملائمة للظروف البيئية، بناء على استراتيجية معتمدة لتصنيفها وتخزينها علميا.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025