الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

الإعلام والاتصال (4 تشرين الأول) -التقت لجنة الزراعة والمياه في مجلس الاعيان، برئاسة العين الدكتور عاكف الزعبي، اليوم الاربعاء، خبير في الاراضي ومدير عام دائرة الاراضي والمساحة الاسبق المهندس معين الصايغ للاطلاع على أهم التحديات التي تواجه موضوع الأراضي.

اشار العين د. الزعبي ان الاجتماع جاء انطلاقاً لاهمية موضوع الأراضي ودائرة الأراضي المسؤولة عنها في المحافظة على أملاك الدولة والاملاك الخاصة، حيث تعتبر من اهم الموجودات المالية الهائلة للدولة، كما اشاد بإصدار قانون الملكيات العقارية الجديد لعام ٢٠٢٣ الذي حدد مجموعة من القوانين المتقرقة.

وتحدث د. الزعبي حول الحاجة الماسة الى اعادة تأهيل البنية التحتية للدائرة من تدريب للموظفين، وتوفير الاحتياجات اللازمة، وعمل قاعدة بيانات موحدة.

بدوره اوضح الصايغ التحديات التي تواجه الدائرة ومن اهمها ازالة الاعتداءات على اراضي الدولة، وازالة الشيوع وعدم توفر قاعدة بيانات الكترونية وضعف الادوات التي تمكن دائرةالأراضي من القيام بمسؤوليتها.

واضاف الى ان الدائرة بحاجة الى تأهيل الكوادر البشرية، تطوير البنية التحتية، وتوحيد قاعدة بيانات ومعلومات وطنية اساسية والتي بدورها تعمل على توفير الوقت والجهد والدقة بالإضافة إلى تطوير خدمة المتعاملين مع الدائرة.

واوصت اللجنة بضرورة دعوة مدير الاراضي للاطلاع على التحديات التي تواجه إدارة الأراضي وخاصة اراضي الدولة، والتحديات التي تواجه دائرة الأراضي في ادائها لمسؤولياتها.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025