الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مديرية الاعلام والاتصال - التقت لجنة السياحة والتراث برئاسة العين الدكتور نضال قطامين وزير السياحة والآثار نايف الفايز، وامين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين، ومدير هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، مدير الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة العميد منهل الحجرات، آليات النهوض بالقطاع السياحي

اشار العين قطامين الى ان هذا الاجتماع يأتي نتيجة للتوصيات التي جرى إرسالها للحكومة بهدف النهوض بالقطاع السياحي ومناقشة بعض الردود التي تحتاج الى عمل على ارض الواقع، مؤكدا الى اهمية التنسيق الافقي والعامودي بين كافة الوزارات .

واكد العين قطامين ضرورة العمل على آلية لتطوير القطاع السياحي، من خلال الاعتماد على مطورين لديهم خبرات تسويقية خلاقة متمكنة، تعمل على التسويق السياحي بطرق ابداعية ومختلفة للنهوض به، موضحًا أن التطوير يكمن بالكفاءات والقدرة المالية العالية، إضافة إلى الأدوات.

من جهته اشار الفايز الى اهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص مشيرا الى عدد من الانجازات  من اهمها، تخفيض تعرفة الكهرباء على قطاع الفنادق وعلى كلفة منشآت القطاع السياحي، ومساعدة وكلاء السياحة والسفر بتجاوز رسوم التراخيص، بالاضافة الى صندوق التعطل وتحمل الضمان الاجتماعي لجزء من رواتب العاملين في القطاع السياحي.

كما اوضح الفايز الى نجاح عدد من المشاريع التي تم العمل بها من اهمها اردننا جنة وبرنامج استدامة موضحا ان الوزارة استطاعت ان تنهض بالواقع السياحي من خلال زيادة نمو الاستثمارات على الرغم من ظروف الجائحة في الآونة الاخيرة 

من جهة اخرى بين العميد الحجرات الى ان هناك عدة اتفاقيات بين عدد من الوزارات و22 مؤسسة التي تسهم في النهوض بالقطاع البيئي والسياحي تهدف الى عمل بيئة صحية متكاملة لتصبح الاردن ذات بيئة سياحية، بالإضافة الى وضع خطاب موحد يعمل على توعية المجتمع المحلي بأهمية البيئة والسياحة.

وأضاف الأعيان  على ضرورة اجراء تسهيلات لفئة الشباب لتشغيل القطاع السياحي، والاستفادة محليا وعالميا من وضع مدينة السلط على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، وأهمية تعديل التشريعات المتعلقة بقطاع السياحة .

كما حضر اعضاء اللجنة  رابحة الدباس، والدكتورة رائدة القطب ، عيسى مراد، خالد ابو العز، والدكتور عودة القواس.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025