الرئيسية

Printer-friendly version

 مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- أوصت لجنة الصحة والبيئة والسكان في مجلس الأعيان برئاسة الدكتور يوسف القسوس، بإيجاد استراتيجية وطنية شاملة لمكافحة المخدرات بالمملكة.
وجاءت توصيات اللجنة خلال اجتماعها يوم الخميس، بعد زيارة لإدارة مكافحة المخدرات، اطلعت خلالها على المهمات والواجبات والخدمات التي تقدمها الأخيرة في مختلف المجالات لحماية المملكة من مخاطر آفة المخدرات.
وقال العين الدكتور القسوس، إن محاربة آفة المخدرات بأشكالها وأنواعها المختلفة، يتطلب استراتيجية وطنية شاملة، تشترك في تطبيق محاورها الرئيسة مختلف القطاعات وعلى رأسها القطاعات الخاصة ومنظمات المجتمع المدني.
وتضمنت توصيات اللجنة دعم إدارة مكافحة المخدرات بالآليات والمعدات والكوادر البشرية المؤهلة وعلى رأسهم الباحثين الاجتماعيين، إلى جانب بناء مركز علاج مستقل ومناسب، وتأسيس مركز خاص للعلاج والإدمان للأحداث في أي مركز تأهيل الأحداث بإشراف وزارتي الصحة والتنمية الاجتماعية.
واكدت اهمية الرقابة على المستحضرات الطبية التي قد يُساء استخدامها، وضرورة شمول المناهج المدرسية بالتوعية من مخاطر آفة المخدرات.
بدورهم دعا أعضاء اللجنة إلى زيادة الإهتمام بقضية مكافحة المخدرات، وذلك على ضوء الحالات التي يتم ضبطها يوميًا من تعاطي وترويج بأشكالها وأنواعها المختلفة وغير اعتيادية.

 

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025