الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– بحثت لجنة الحريات وحقوق المواطنين في مجلس الاعيان اليوم الأربعاء مع رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الاردن مازن المعايطة وعددا من رؤساء النقابات العمالية عددا من القضايا التي تخص تطوير العمل النقابي وتوفير البيئة المناسبة في قطاع العمل والعمال بهدف تحريك عجلة الاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة.
وقال رئيس اللجنة المهندس موسى المعايطة ان قطاع العمال في الاردن يمثل الرافد والمشغل الفعلي للاقتصاد الوطني، مؤكدا اهمية الاهتمام به ومنحه مزيدا من الحوافز ضمن آلية تنظم عمله وخاصة في إطار النقابات بهدف تحقيق العدالة وتوفير العيش الكريم.
واضاف ان استقرار العامل يؤدي الى مزيد من العطاء والانتاج وينعكس ايضا على انتمائه لمؤسسته ووطنه لافتا الى مهارة العامل وانتاجيته والذي اصبح مطلبا للأسواق الخارجية داعيا الى ضرورة توحيد الجهود النقابية الحريصة على المصلحة المشتركة لأطراف العمل الثلاث العامل ورب العمل والحكومة مؤكدا وجوب تناغم هذه الاطراف.
من جانبه اكد المعايطة ان الاتحاد حقق انجازات كبيرة وبارزة للعمال الاردنيين منذ تأسيسه مطلع الخمسينات وحتى يومنا هذا، من ابرزها توقيع 380 اتفاقية حققت مكاسب للعمال تجاوزت 600 مليون دينار انعكست على دخولهم .
ودعا الى الحفاظ على وحدة العمل النقابي ورفع نسبة الاعضاء في النقابات وممارسة الديمقراطية الفعلية من خلال هذه النقابات وعدم تشتيت الجهود العمالية لما فيه مصلحة الجميع مشيرا الى ان عدد العمال المنتسبين للنقابات يقدر بحوالي 130 الف عامل اعضاء في 17 نقابة عمالية في المملكة.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025