الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال – زارت لجنة الخدمات في مجلس الاعيان اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور تيسير الصمادي مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الاردني، واطلعت على طبيعة عمل المؤسسة وواقع الخدمات التي تقدمها.
وعرض مدير عام المؤسسة صلاح اللوزي ايجازا عن المؤسسة، مبينا ان عدد المحطات الاجمالي 55 محطة، منها 29 محطة في الاراضي الأردنية بطول 452 كم.
وقال ان انشاء المؤسسة جاء لغايات ادارة واستثمار املاك الخط الحجازي في الاردن سنة 1952, ونقل البضائع من ميناء حيفا الى دمشق ثم اصبحت الغاية منها نقل الفوسفات من منجم الرصيفة الى ميناء بيروت، موضحا ان الخط انشىء خلال الفترة من 1900 الى 1908 بدءا من دمشق ولغاية المدينة المنورة في عهد الخلافة العثمانية بطول 1303كم لغايات نقل الحجاج والمعتمرين من بلاد الشام والاراضي المقدسة الى الحجاز.
وفي نهاية الزيارة طالب اللوزي رئيس واعضاء اللجنة بتخصيص مبلغ 70 مليونا من المنحة الخليجية عند مناقشة الموازنة لإعادة اصلاح وتأهيل الخط وانجاز المشاريع المنوي اقامتها لنقل الركاب والمسافرين من عمان والزرقاء الى مطار الملكة علياء.
(الرأي) 16 / 9 / 2014

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025