الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مديرية الاعلام والاتصال - التقت  لجنة الصداقة الاردنية- الروسية في مجلس الاعيان اليوم الاحد برئاسة العين الدكتورة علياء بوران، السفير الروسي غليب ديسياتنيكوف، لمناقشة سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

اكدت  العين بوران على  ان الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني يسير بخطى ثابتة لتطوير الحياة البرلمانية وتفعيل دور الاحزاب السياسية فيها من خلال تحديث قانون انتخاب جديد يدعم المنظومة التشريعية ويعزز دور المرأة في المشاركة السياسية .

واشارت العين بوران إلى اهمية تمكين وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على  المستوى الاقتصادي والسياسي والتعليمي، واهمية التبادل التجاري بين البلدين

 وبينت بوران اهتمام البلدين في الوصول الى السلم الامني فيما يخص قضايا الشرق الاوسط وبقاء موقف روسيا الراسخ اتجاه القضية الفلسطينية وحل الدولتين  والوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية.

من جهته اكد السفير غليب ديسياتنيكوف على عمق العلاقات المتينة والتاريخية المميزة بين الأردن وروسيا، واهمية هذه العلاقة على كافة الاصعدة التجارية والاقتصادية، داعياً الى تكثيف الزيارات الثنائية بين البلدين للاستفادة وتبادل الخبرات في المجالات المختلفة .

 كما اكد على الموقف الروسي الثابت اتجاه القضية الفلسطينية والسعي لإيجاد السلم الامني في قضايا الشرق الاوسط.

من جهة اخرى اشاد اعضاء اللجنة بالعلاقات الثنائية بين البلدين واهمية تعزيزها وتطويرها من خلال التبادل الثقافي والتجاري والطبي والتعليمي والمشاركة في الحياة السياسية، مشيدين بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025