الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– قامت لجنة العمل والتنمية في مجلس الاعيان بزيارة لمحافظة العقبه يوم الخميس.
وقال رئيس اللجنة العين توفيق كريشان ان الزيارة تهدف للاطلاع على اهم الانجازات في العقبة وما تقدمه لتوفير فرص عمل للاردنيين والخطط المستقبلية لاحلال العمالة الاردنية مكان العمالة الوافدة اضافة للخطط التنموية للمحافظة ودورها في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين.
من جانبه استعرض محافظ العقبة فواز ارشيدات ابرز التحديات التي تواجه قطاعي العمل والتنمية .
وواصلت اللجنة جولتها بزيارة لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والتقت نائب رئيس السلطة يوسف منصور ومجلس مفوضي السلطة ، حيث استعرض منصور انجازات السلطة خلال 15 عاما الماضية واهم المشاريع الاستثمارية الكبرى ودورها في دعم التنمية وتوفير فرص عمل للاردنيين من مختلف محافظات المملكة اضافة لخطط السلطة المستقبلية والمتمثلة في طرح عطاء بناء مدينة طبية متكاملة اضافة لمشروع بناء مدينة رياضية متكاملة وبناء مدرسة مجمعة على قطعة ارض بمساحة 72 دونما، اضافة لبناء منظومة مينائية متكاملة تنتهي في العام المقبل ودعم السياحة وغيرها من القطاعات الحيوية.
وقدم مدير تنمية المجتمع المحلي في السلطة رائد العسيلي عرضا مفصلا حول المديرية وما تقدمه من خدمات لابناء المجتمع المحلي في العقبة والمناطق المحيطة فيها.
كما زار الاعيان خلال جولتهم مشروع ايله واستمعوا الى عرض عن المشروع ومراحله.(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025