الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– اطلعت لجنة شؤون المرأة في مجلس الأعيان أمس الاثنين خلال زيارتها إدارة حماية الأسرة الخدمات التي تقدمها الإدارة وأهم تطلعاتها المستقبلية.
وتأتي الزيارة في إطار الزيارات الميدانية التي تقوم بها اللجنة إلى المؤسسات التي تعنى بتقديم الخدمات الاجتماعية والإنسانية للأسرة وتعمل على الحد من العنف الأسري بكل أشكاله.
وأكد مدير إدارة حماية الأسرة العقيد عطاالله السرحان أن مديرية الأمن العام ومن خلال إدارة حماية الأسرة وأقسامها المنتشرة في جميع انحاء الوطن لن تألو جهدا في تقديم الخدمات الاجتماعية الأسرية الساعية للمحافظة على تماسك الأسرة باعتبارها اللبنة والنواة الأساسية للمجتمع، موضحا طبيعة عمل الإدارة وواجباتها والخدمات الاجتماعية والقانونية والإنسانية التي تقدمها لمحتاجيها.
واكدت من جانبها رئيس لجنة شؤون المرأة في مجلس الاعيان العين مي أبو السمن أهمية هذه الزيارات للوقوف على جوانب العمل المؤسسي لكل المعنيين بقضايا الأسرة والعمل على تبادل الخبرات ورفع مستويات التنسيق فيما بينها، مثمنة واعضاء اللجنة ما توفره مديرية الأمن العام من خلال كوادر إدارة حماية الأسرة من تأمين المظلة الاجتماعية والقانونية لضحايا العنف الأسري وحمايتهم والحفاظ على تماسك الأسر وبالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة.
يشار إلى أن لجنة شؤون المرأة تعمل تحت مظلة مجلس الاعيان وتعمل على تطبيق وثيقة الإطار الوطني لحماية الأسرة والإجراءات المنبثقة عنها وتنفيذ الخطة الاستراتيجية لحماية الأسرة, ويضم الفريق في عضويته ممثلين مجلس الأعيان وعدد من ممثلي المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة.(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025