الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

الاعلام والاتصال - عبرت لجنة فلسطين في مجلس الأعيان، برئاسة العين نايف القاضي، عن استنكارها واستغرابها الشديدين لمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي من دخول السفير الأردني في تل أبيب غسان المجالي إلى ساحة #المسجد_الأقصى_المبارك/ الحرم القدسي الشريف.

ودانت اللجنة في بيان، اليوم الأربعاء، هذا التصرف غير المقبول باعتباره مخالفا لكل القوانين والأعراف الدولية، وتحديا صريحا للمواقف الأردنية الداعية إلى حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على التراب الوطني الفلسطيني إلى جانب دولة إسرائيل وعلى حدود الرابع من حزيران لعام 1967.

وأكد العين القاضي، بحسب البيان، رفض الأردن لكل الاعتداءات والممارسات التي تقوم بها عصابات المستوطنين بشكل سافر في ساحات المسجد الأقصى، مؤكدا أن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية هي الجهة القانونية المسؤولة عن إدارة شؤون المسجد الأقصى المبارك وتنظيم الدخول إليه.

وأشار إلى أنه على إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال الالتزام -وفقا للقانون الدولي- بالامتناع عن أية إجراءات من شأنها المساس بحرمة الأماكن المقدسة والتوقف نهائيا عن محاولة تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم فيها، وعدم المساس بصلاحية إدارة الأوقاف الأردنية في القدس، باعتبار أنها ضمن #الوصاية_الهاشمية_الأردنية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025