الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

أدانت لجنة فلسطين في مجلس الأعيان جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في واد الحمص بصور باهر، في ضوء إصرار الاحتلال على تنفيذ جريمة هدم تطال 100 شقة سكنية، تؤوي نحو 500 فرد.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء برئاسة العين حيا القرالة، الذي قال إن الاجتماع جاء لبحث آخر التطورات التي تشهدها الساحة الفلسطينية، خصوصًا الاعتداءات اليومية، وهدم المنازل المرخصة منذُ مئات السنوات.
وأكد القرالة أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يدعم بكل السبل وفي كافة المحافل العربية والدولية القضية الفلسطينية بما يضمن حق الأشقاء الفلسطينيين وفق حلّ الدولتين بحسب القرارات الشرعة الدولية.
بدورهم أشاد أعضاء اللجنة بمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني "الثابتة" تجاه القضية الفلسطينية، ودعمه المتواصل للأشقاء الفلسطينيين بإقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مشيرين إلى ما أسموه بـ "النفس القومي الأردني"، الذي يحمله الأردنيون تجاه مختلف القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، ووحدة المصير المشترك للشعبين الشقيقين.
ودعا الأعيان المجتمع الدولي مختلف مؤسساته إلى اتخاذ موقفًا صارمًا تجاه الانتهاكات والاعتداءات المتكررة والمستمرة تجاه الأشقاء الفلسطينيين، داخل الأراض الفلسطينية.
وكانت اللجنة بدأت اجتماعها بقراءة الفاتحة على روح المناضل الفلسطيني بسام الشكعة، الذي وافته المنية الإثنين الماضي عن عمر ناهز 89 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض،.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025