الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– ثمنت لجنة فلسطين في مجلس الاعيان أمس الأربعاء، مكرمة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين لترميم قبر السيد المسيح عليه السلام في كنيسة القيامة بالقدس الشريف وعلى نفقة جلالته الخاصة.
وقال رئيس اللجنة العين نايف القاضي، ان المكارم الهاشمية المتواصلة في دعم وحماية المقدسات الاسلامية والمسيحية ساهمت وتسهم في الحفاظ عليها من التخريب والتغير والتهويد، وتؤكد لحمة الاشقاء الفلسطينيين بمختلف مذاهبهم وحقهم في ممارسة معتقداتهم الدينية عبر التاريخ.
وأشار الى ان القاصي قبل الداني يشهد للهاشمين على مآثرهم ومكارمهم في الحفاظ والحرص على الاماكن المقدسة في القدس الشريف، وانهم قدموا الغالي والنفيس في سبيل حماية المقدسات الاسلامية والمسيحية وروت دماء الشهيد المؤسس جلالة الملك عبدالله الاول طيب الله ثراه، ثرى القدس.
وأضاف ان ترميم هذا المعلم المسيحي المقدس لهو خير مُعبر عن الدور الذي ينهض به جلالة الملك عبد الله الثاني في صون المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس والاراضي المحتلة، وسعيه الدؤوب لإرساء التآخي والمحبة بين المسلمين والمسيحين. وبين ان هذه المكرمة لاقت ترحيباً شعبياً واسعاً لدى الاردنيين من شتى المنابت والاصول من مختلف المذاهب والاديان، مبيناً انها تعزز لحمة الشعبين الاردني والفلسطيني وتعكس ما تتمتع به القيادة والشعب الاردني من تعايش ونموذج حياة يحتذى به الاخرون.(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025