الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال – التقت لجنتا السياحة والتراث، والصحة والبيئة والسكان في مجلس الاعيان اليوم الاربعاء الأميرة دانا فراس نائب رئيس الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا.
وقدمت سموها ايجازا عن الجمعية التي تأسست عام 1989 كجمعية حكومية تهدف الى تلبية الحاجة الملحة لحماية التراث الاثري والثقافي والبيئي للبترا والمناطق المحيطة بها وصيانتها ،وتعتمد على جمع التبرعات والمساعدات من الهيئات المحلية والدولية والسفارات والأشخاص، وينظم عملها اتفاقات ومواثيق دولية موقعة مع الاردن.
واكدت أهمية التعاون المشترك في المحافظة على تراث الاردن ومواقعة التاريخيه خاصة مدينة البتراء ، مشيرة الى سعي الجمعية لخلق حالة توازن ما بين القيمة الثقافية والقيمة الطبيعية والقيمة الإقتصادية دون تعارض القيمة الاقتصادية مع المحافظة على الموقع، ومراقبة الانتهاكات الواقعة على الموقع والأخطار المحدقة بها، والحد من التلوث البصري.
ولفتت الى الأخطار الناجمة عن العوامل الطبيعية والعوامل البشرية التي تتعرض لها البترا نتيجة الانهيارات والفيضانات والبناء غير المسؤول داخل الموقع ، وتجاوز الطاقة الاستيعابية للزوار الى الضعف، مشيره الى ان الجمعية قامت بأعمال الترميم والصيانة لأرضية السيق والقنوات المائية ، وقدمت دراسة شاملة للصخور المهددة بالانهيار ومراقبة تحركات هذه الصخور.
وثمن رئيس لجنة السياحة والتراث الدكتور عادل الطويسي الجهود التي تبذلها الجمعية لخلق جيل جديد لديه اهتمام بالمحافظة على التراث والمواقع الاثرية.
ودعا رئيس لجنة الصحة والبيئة والسكان الدكتور ياسين الحسبان الى تنسيق الجهود والتعاون بين كافة الجهات المعنية برعاية البتراء لتكون محط أنظار الزوار ، ومنعاً لتضارب الصلاحيات.
(بترا) 3 / 9 /

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025