الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مديرية الاعلام والاتصال - التقت لجنتا العمل والتنمية الاجتماعية، والمرأة في مجلس الأعيان، أمس الاثنين، مديرة مبادرة النساء كشركاء في التطوير والتقدم الدكتورة ميادة أبو جابر.

وقال رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية، العين عيسى حيدر مراد، بحضور مساعد رئيس مجلس النواب النائب دينا البشير، وعضوي هيئة المستشارين للمبادرة ريم بدران والدكتور محمد الطراونة، إن الأردن يحظى بقيادة واعية ومنفتحة ومؤمنة بقدرات وإمكانيات أبنائه، وتضع ضمن الأولويات القصوى، تعزيز دور المرأة وتمكينها في النواحي التعليمية والاقتصادية والاجتماعية، لتكون مساهمتها فاعلة ومؤثرة في المجتمع بمختلف مستوياته، وتفعيل مشاركتها التنموية الشاملة والمستدامة.
وبينت رئيس لجنة المرأة، العين هيفاء النجار، بدورها، أن المجلس بالإضافة إلى دوره التشريعي الرقابي، فإن له دورا تشبيكيا مع مؤسسات رسمية ومجتمعية، لافتة إلى أن المساواة بين الجنسين، هو المحرك الرئيس الذي تهدف المجتمعات الأكثر إنصافا وعدلا الوصول إليه، وأن مشاركة المرأة الاقتصادية تعزز الاستفادة من طاقتها ومهاراتها الخاصة وتحقيق معدلات الرفاهية لتواجه الفقر والبطالة.
وقالت الدكتورة أبو جابر، من جانبها، إن المبادرة تهدف إلى تجاوز التحديات التي تواجه المرأة خاصة في مجال مشاركتها على الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية بصفتها مواطنة تكافئ الرجل في الواجبات والحقوق دون تمييز أو تهميش، مشيرة إلى أن مشروع النِّسَاء َكشركاء في التَطْوير والتَقدٌم يستهدف 4 محاور رئيسة، هي التعليم والقطاع الخاص والسياسات والمجتمعات.
وأعربت عن أملها بأن تثمر المناقشات الايجابية مع لجان العمل في المجلس التشريعي ووزارة العمل ومؤسسات المجتمع المدني في الوصول لتطوير المادتين 69 و 29 من قانون العمل الأردني، بما يتناسب وتمكين المرأة في سوق العمل.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025