الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– استمعت لجنة المرأة في مجلس الاعيان في زيارتها لمحافظة جرش أمس الأحد للقيادات المجتمعية وممثلات القطاعات النسائية لأبرز احتياجات المحافظة الخدمية والتنموية والمتطلبات الاصلاحية ومواضيع تتعلق بالانتخابات المقبلة البلدية والنيابية واللامركزية.
وقالت رئيسة اللجنة العين مي ابو السمن، ان اللجنة معنية بالتواصل مع قطاعات المجتمع المحلي في المحافظات من اجل التعرف والاطلاع على واقع المرأة، لافتة الى ان هناك مشاكل مشتركة تعانيها المرأة في المحافظات كافة، اهمها الفقر والبطالة.
واضافت ان اللجنة ستنقل مطالب المواطنين في المحافظة الى رئيس مجلس الاعيان الذي سينقلها الى رئيس الوزراء من اجل متابعتها وخصوصا في القضايا التي تتعلق بشؤون المرأة والقضايا الخدمية والتنموية.
وبين اعضاء اللجنة سمير قردن والدكتورة نوال فاعوري والدكتورة رائدة القطب وهيام كلمات، اهمية دور المرأة وسُبل النهوض بواقعها وأهم التحديات التي تواجهها والاطلاع على احتياجاتها ومشاكلها، مؤكدين اهمية مشاركة المرأة في الانتخابات النيابية والبلدية واللامركزية لتلبية احتياجات مجتمعاتهن من التنمية لتكون صفحة من صفحات عملية الاصلاح.
واكد محافظ جرش قاسم مهيدات بحضور مساعده محمد الزيود وجمع غفير من ممثلات المجتمع المحلي اهمية دور المرأة ومشاركتها في عملية التنمية، في مختلف مجالات الحياة، لافتا الى انها شريك حقيقي وفاعل في عملية التنمية والنهوض بالمجتمع والرقي بمستوياته كافة.
ولفت رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة الى ان البلدية تبنت مشروع مظلة للجمعيات العاملة في المحافظة ومنها جمعيات السيدات لتوفير المناخات الملائمة لإيجاد اسواق جديدة لمنتجاتهن.
واشار الى ان البلدية تعمل جنبا الى جنب في كل القضايا التي تهم المرأة وتسخير الامكانيات المتاحة لتمكين المرأة وتحفيزها لنشر التوعية المجتمعية وتذليل الصعوبات التي تواجهها.
وعرض عدد من الحضور والقيادات المجتمعية وممثلات النسائية والناشطات أبرز احتياجات ومطالب المحافظة التنموية والخدمية واحتياجات المرأة للبرامج التوعوية والتثقيفية وتنمية افكارها سياسيا من اجل زيادة مشاركتها وتمكينها في عمليات صنع القرار الى جانب دعم المرأة بمشروعات صغيرة مدرة للدخل وتمكينها اقتصاديا ودمجها بالبرامج التدريبية وتأهيلها لدخول سوق العمل.(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025