الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان / مديريه الاعلام والاتصال/ التقت اللجنة المشتركة "الطاقة والثروة المعدنية والمالية والاقتصادية" في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور هشام الخطيب، اليوم الثلاثاء، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي مصطفى الحمارنة.
وقال العين الخطيب: إن اللقاء يهدف إلى بحث مختلف التحديات التي يواجها الأردن، وعلى رأسها الاقتصادية والاجتماعية، والاطلاع على واقع الحال في الكثير من القطاعات المهمة؛ كالتعليم والصحة والنقل والطاقة. من جهته، أكد رئيس اللجنة المالية والاقتصادية في المجلس العين الدكتور أمية طوقان، أن الأردن قوي بمؤسساته التي بنيت عبر عقود، ويحظى بقيادة هاشمية حكيمة أوصلتنا إلى بر الأمان، على الرغم من الأزمات الإقليمية السياسية والأمنية.
وأشار إلى أن مكانة الأردن لدى المؤسسات الدولية والأسواق المالية تتحلى بالمصداقية لأسباب موضوعية، منها الاصلاحات السياسية والاقتصادية التي انتهجها الأردن، لافتًا إلى أهمية توفير بيئة استثمارية جاذبة وفرص عمل جديدة، وتغيير المفاهيم المجتمعية، وتعزيز دور المرأة والشباب.
وعرض حمارنة لمجموعة من الحقائق والتحديات تناول فيها الأوضاع الاقتصادية السائدة في البلاد، فضلا عن الأوضاع الاجتماعية وانعكاساتها على مستوى معيشة المواطن، بالإضافة إلى ما يترتب على الأوضاع من أبعاد اجتماعية وثقافية.
وتناول اللقاء إيجاد فرص عمل للشباب المتعطل عن العمل وتنمية الموارد البشرية، وتقييم مشاريع الطاقة وتطوير النقل العام، وتشجيع المبادرات الفردية والاستثمار في القطاع الخاص.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025