الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

الاعلام والاتصال - اطلعت لجنة مشتركة في مجلس الأعيان، الثلاثاء، على البرامج والأنشطة التعليمية في الأكاديمية الملكية لفنون الطهي التي تقدمها لخريجيها.

جاء ذلك خلال لقاء لجنة العمل والتنمية الاجتماعية برئاسة العين عيسى مراد، ولجنة السياحة والتراث برئاسة العين نضال القطامين، إلى جانب عدد من أعضاء اللجنتين، مع المدير العام للأكاديمية جاك روسيل ونائبه عاصم عويص.

وقال العين مراد إن الزيارة جاءت بهدف تشجيع الطلبة للتوجه إلى الدراسة ضمن مجالات الفنون والطهي في الأكاديمية الملكية لفنون الطهي ببرنامجي الدبلوم والبكالوريوس كون الأكاديمية تعد من المؤسسات المهمة في المملكة وتتمتع بسمعة طيبة في المنطقة.

وبين أن هنالك حاجة ماسة للطلبة الذين يتمتعون بالخبرات العملية في مجالات فنون الطهي والضيافة لدى سوق العمل، لافتاً إلى أن المناطق السياحية بالأردن بحاجة لوجود عمالة متخصصة ومدربة ومؤهلة نظراً للتوجه إلى حجم استثمارات ومشاريع سياحية يمكن الاستفادة منها في تقديم الدعم للبرامج التدريبية التي تقدمها الأكاديمية.

من جانبه، أكد العين القطامين ضرورة التشبيك والتشاركية مع القطاع الخاص والجهات المعنية كافة لتحقيق التقدم في مجالات الفنون والطهي والضيافة للمساهمة في تبني الطلبة الراغبين بالالتحاق بهذه المهن والتخصصات، مشيراً إلى أهمية أن يكون هنالك حملات لتنشيط السياحة التعليمية لاستقطاب الطلبة للالتحاق بالأكاديمية.

بدوره، ثمن روسيل دور الجهات الرقابية والتشريعية في متابعة أداء المؤسسات الوطنية المختلفة، والاطلاع على مساهماتها في تعزيز مسيرة التنمية.

واستمع أعضاء اللجنتين لشرح قدمه عويص، حول الأعمال و الخدمات التعليمية واللوجستية التي تقدمها الأكاديمية لطلبتها، مبينا أن الأكاديمية انطلقت عام 2008 ضمن مشاريع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، وتقدم برامج تعليمية معتمدة من قبل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، ضمن درجتي الدبلوم و البكالوريوس، وان الأكاديمية تسعى لتقديم المنح و الخصومات للطلبة المتفوقين.

ولفت إلى استفادة 36 طالبا وطالبة بواقع 3 طلاب من كل محافظة من هذه المنح، في الوقت الذي خصصت فيه الأكاديمية قسما للرعاية و الاتصال المجتمعي بهدف تأهيل الطلبة للدخول إلى سوق العمل.

وبين أن الأكاديمية بصدد توقيع عدد من الاتفاقيات مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وسلطة إقليم البترا لتخصيص منح دراسية في الأكاديمية لطلبة من أبناء تلك المناطق، بهدف تأهيلهم للعمل في القطاع السياحي.

وبلغ عدد خريجي الأكاديمية منذ تأسيسها بحسب عويص، 900 طالب و طالبة، تم تشغيل ما نسبته 90 بالمئة منهم، فيما لا يزال 260 طالبا وطالبة على مقاعد الدراسة في الأكاديمية ضمن برنامجي البكالوريوس والدبلوم.

وجال أعضاء اللجنتين في مرافق الأكاديمية، وأطلعوا على أساليب التعليم التقني والعملي المتبعة فيها، مؤكدين أهمية دعم الأكاديمية لضمان ديمومة برامجها

وتطويرها.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025