الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- نظم ملتقى طلال أبو غزالة المعرفي بالتعاون مع جمعية فرسان السلام جلسة نقاشية حول المخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع.

وخلال الجلسة التي عقدت برعاية الدكتور طلال ابو غزالة تم إطلاق مشروع "واعي الشباب درع الوطن الواقي" بهدف محاربة ومواجهة الآفات والسلبيات في المجتمع ونشر ثقافة الوعي والفكر الإيجابي ونبذ العنف والتطرّف من خلال التعاون مع إدارة مكافحة المخدرات والشراكة مع الملتقى.

وأكد أبو غزالة أهمية جهود إدارة مكافحة المخدرات وجميع رجال الأمن ودورهم في حماية المجتمع من مختلف الآفات السلبية الضارة بأساس وبنيان المجتمع، مشيرا إلى أن الدور الأهم هو حماية الشباب فهم الأكثر عرضة في المجتمعات لخطر آفة المخدرات.

وخلال الجلسة أكد مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة اهتمام الأردن بقضية مكافحة المخدرات من أعلى المستويات، مشيرا إلى زيارات جلالة الملك عبدالله الثاني المتكررة لدائرة الأمن العام، ومنح موضوع مكافحة المخدرات الأهمية الكبرى.

وأعلن العميد الطراونة أن الأردن حاز مؤخراً على المركز الثاني عالمياً بفئة العمليات في مكافحة المخدرات، وان الدراسات اظهرت انخفاض في عدد المضبوطين المتعاطين لمادة الحشيش الصناعي (الجوكر) بنسبة 60% في الستة الأشهر الأولى من هذا العام مقارنة مع العام الماضي 2016، مبينا أن ذلك يعود لوعي المجتمع، وضبط انتشار هذه المادة ومكافحتها.

من جانبه دعا رئيس جمعية فرسان السلام الدكتور أمين أبو حجلة الى انجاح مبادرة مشروع "واعي الشباب درع الوطن الواقي".

وأشار صاحب فكرة مشروع "واعي" وعضو جمعية فرسان السلام الأستاذ تامر نوارة إلى أن المشروع يهدف إلى مواجهة الآفات السلبية والمدخلات المرفوضة من خلال التطوير والتأهيل وتنمية الفكر وبناء الشخصية، مبينا أن المشروع سيمر بأربع مراحل.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025