الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

الاعلام والاتصال (18 آيار) - شارك وفد من مجلس الأعيان الأردني، برئاسة العين مصطفى الرواشدة والعين علي السنيد في اللقاء التشاوري العاشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي بعنوان "مآلات الاقتصاد العربي-الافريقي في ظل الازمات الاقتصادية المتتالية واستمرار التوترات الجيوسياسية العالمية وعدم الاستقرار".

وناقش الاجتماع الذي عقد في مركز سوزاي الملكي للمؤتمرات في مملكة اسواتيني في الفترة 11-14- مايو- 2023 موضوعي" آثار الازمات الدولية متعددة الأوجه على اقتصاديات إفريقيا والعالم العربي" و" أهمية الاقتصاد الأخضر في تحقيق التنمية المستدامة في إفريقيا والعالم العربي".

وألقى رئيس الوفد، العين مصطفى الرواشدة كلمة حول آثار الأزمات الدولية متعددة الأوجه على اقتصاديات أفريقيا والعالم العربي، كما تحدث العين علي السنيد، حول دور الاقتصاد الاخضر في تحقيق اهداف التنمية المستدامة، وان الاقتصاد العالمي تأثر بأزمات متتالية ومترابطة في العالم اجمع وفي المنطقتين الإفريقية والعربية على وجه الخصوص.

وشارك وفد الأعيان في صياغة البيان الختامي للمؤتمر واجراء العديد من المداخلات بهدف صياغة بيان شامل لمجريات اللقاء يتضمن أهم التوصيات والمقترحات.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025