العين الحمصي: السعودية أهم شريك تجاري للأردن

طباعة الصفحةارسل بالايميل
20-03-2017

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– اكد رئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي ان العلاقات الاقتصادية بين الاردن والسعودية نموذج يحتذى بفضل التواصل البناء والمحبة الخالصة بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين  .
وقال العين الحمصي في بيان صحفي أمس الاحد ان السعودية أهم شريك تجاري للأردن، مؤكدا ان القطاع الصناعي يتطلع بأمل كبير للزيارة التي سيقوم بها خادم الحرمين الشريفيين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للمملكة الاسبوع المقبل.
وتابع رئيس الغرفة" نأمل أن تسفر الزيارة عن قرارات اقتصادية، تسهم في زيادة العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، على غرار قرار تأسيس صندوق الاستثمار السعودي الاردني.
وشدد الحمصي على التواصل بين المؤسسات والشركات وأصحاب الأعمال والفعاليات الاقتصادية في البلدين للبناء على نتائج هذه الزيارة، من خلال تفعيل مجلس الأعمال الأردني السعودي المشترك والممثل فيه كافة فعاليات القطاع الخاص في البلدين، وتعزيز الصادرات الاردنية الى السوق السعودية، وكذلك تسهيل دخول رجال الأعمال الى البلدين وتسريع عملية منح تأشيرة الدخول للاراضي السعودية.
وحث الحمصي رجال الاعمال السعوديين على زيادة استثماراتهم في الاردن، التي وصلت الى 10 مليارات دولار، وجميعها مشاريع استثمارية ناجحة، مؤكدا أنه لولا جهود جلالة الملك عبدالله الثاني المتواصلة، وحرصه على تشجيع المستثمرين من الدول الشقيقة والصديقة على الاستثمار في الاردن ودعوته لتذليل العقبات امام هؤلاء المستثمرين، لما كان لهذا الرقم أن يتحقق.
واكد أن القطاع الخاص الأردني يثمن الدور الهام الذي قامت به المملكة العربية السعودية في العملية التنموية الاردنية على مدار العقود الماضية، التي كان لها يد كبرى في استدامة الاستقرار الاقتصادي للمملكة. (بترا)