الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– قال رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي ان قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الفذة جعلت من الأردن نافذة التغيير بالمنطقة، مستذكرا الانجازات الكبيرة التي حققتها المملكة بمختلف المجالات وبخاصة الاقتصادية منها رغم التحديات التي تعيشها المنطقة.
واضاف في بيان اصدره بمناسبة عيد ميلاد جلالته الذي يصادف يوم غد الاثنين ان خطوات جلالة الملك الجريئة في الاصلاحات والتحديث والتطوير اثارت اعجاب العالم متحدياً بذلك كل الظروف السياسية والاقتصادية المحيطة وشكل بهذا نموذجا واقعيا لمستقبل ينعم بالسلام والأمن والاستقرار، يسوده العدل والنزاهة والانفتاح.
وتابع قائلا:" ان الاحتفال بعيد ميلاد قائد الوطن ورائد مسيرته التنموية مناسبة وطنية يستذكر المرء فيها بإجلال مواقفه وجهود تجاه الوطن والامة وتؤكد سلامة النهج وقوة العزيمة وسداد الرأي والاصالة التي مبعثها موروث جلالته الهاشمي العربي، واستمراراً للعطاء الموصول الذي قدمه آل هاشم بسخاء من اجل رفعة الوطن والنهوض بالأمة لتأخذ مكانتها المرموقة بين الأمم والشعوب".
وقال العين الكباريتي انه "لا يخفى على أحد منا الانجازات العظيمة التي تحققت في عهد جلالته من إحداث إصلاحات شاملة طالت مختلف القطاعات والبنى التحتية وأحدثت تحولات كبيرة في مجالات الديمقراطية والاستثمار، وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان وتوفير فرص العمل والعيش الكريم للمواطن الأردني والتسلح بالعلم والابداع والابتكار".
واضاف :"لقد كان للأردن السبق في دعم برامج طموحة على مستوى المنطقة في التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية واقامة علاقة تعاون ومشاركة بين القطاعين العام والخاص والعمل على دمج الاقتصاد الوطني بالعالمية من خلال توقيع العديد من الاتفاقيات مع مختلف التكتلات الاقتصادية الدولية".
واشاد برؤية جلالة الملك الاقتصادية الفذة التي تفرض على القطاعين العام والخاص مسؤوليات عمودها الشراكة الحقيقية لترجمة هذه الرؤية الى أفعال ونتائج ملموسة على أرض الواقع وتحويل التحديات الى فرص حقيقية لجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية لتوفير فرص العمل للأردنيين"فالاستثمار بالإنسان الاردني هو من اهم ثوابت الدولة الاردنية وفي مقدماتها".
واكد العين الكباريتي ان جلالته يتابع باهتمام كبير هموم القطاع الخاص من اجل الوصول الى حلول تضمن سير عملية الاصلاح الاقتصادي المنشود، لافتا الى توجيهات جلالته المستمرة للحكومة لمعالجة التحديات والعقبات التي تواجه بيئة الاعمال بالمملكة وايجاد الحلول المناسبة لها.
وقال ان جلالته ومنذ تسلمه سلطاته الدستورية عمل على بناء الاقتصاد المعرفي وتحفيز روح الابداع والريادة في سبيل ردم الهوة الرقمية بين الاغنياء والفقراء، وبين الاردن والعالم، وجعل الفرص متكافئة وخلق جيل متسلح بالتعليم والمعرفة يعزز وتيرة الاصلاحات لتصبح أكثر سرعة وثباتا ورسوخا.
واضاف العين الكباريتي ان حكمة جلالته ووعي المواطنين وجهود القوات المسلحة والاجهزة الامنية المختلفة أسهمت في حماية الوطن من الأضرار التي وقعت في العديد من دول الجوار وجنبت المملكة الاخطار والدمار.
وأعرب العين الكباريتي عن تهانيه والقطاع التجاري بكافة منتسبيه لجلالة الملك بهذه المناسبة العزيزة، داعياً الله عز وجل أن يحفظه ليقود مسيرة المملكة نحو مزيد من التطور والازدهار ولبناء الأردن النموذج الزاهر لأبنائه.(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025