العين مراد يدعو اصحاب الاعمال الهنغاريين للاستثمار بالاردن

طباعة الصفحةارسل بالايميل
16-04-2017

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– دعا رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد اصحاب الاعمال الهنغاريين للاستثمار بالاردن والاستفادة من الفرص الاقتصادية المتوفرة بالمملكة .
وقال العين مراد في تصريح صحافي ، السبت،ان الأردن يملك الكثير من المقومات جعلت منه بيئة جاذبة للأعمال والاستثمارات ومركزا للتجارة والخدمات بالمنطقة الى جانب سياسات تستند على نهج اقتصادي حر سهل حركة انسياب السلع والخدمات وانتقال رؤوس الاموال.
وجاءت تصريحات رئيس الغرفة على هامش اختتام زيارة الوفد الاقتصادي الاردني الى العاصمة الهنغارية التي استمرت عدة ايام وتخللها عقد لقاءات مع العديد من المسؤولين هناك،اضافة لتنظيم منتدى اعمال اردنيهنغاري للنهوض بمستوى مبادلات البلدين التجارية.
واشار مراد الذي تراس الوفد الاردني الى ان اللقاءات مع المسؤولين الهنغاريين سواء من القطاعين العام والخاص كانت ناجحة لوجود رغبة جادة من الجانب الهنغاري لتنمية علاقاته التجارية والاستثمارية مع الاردن.
واكد العين مراد لكبار المسؤولين في وزارة الخارجية والبرلمان الهنغاري الذين التقاهم الوفد الاردني ان الاقتصاد الاردني يتمتع بميزة تنافسية عالية في منطقة الشرق الاوسط بفعل حالة الاستقرار السياسي التي تحظى بها المملكة،والمكانة المرموقة للاردن بمختلف المحافل الدولية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني.
وبين العين مراد ان هنغاريا لديها خبرات اقتصادية متنوعة في مختلف القطاعات ما يتطلب زيادة فرص التعاون والتنسيق بين البلدين وتبادل زيارات الوفود الاقتصادية ،مشيرا الى وجود مجموعة واسعة من الفرص التجارية والاستثمارية بين البلدين، يمكن ان تنهض بالعلاقات الاقتصادية بينهما .
وشدد على ضرورة إقامة المعارض التجارية السنوية المشتركة وتفعيل اعمال وانشطة منتدى الاستثمار بشكل مستمر،اضافة الى ضرورة استمرار الاتصال والتنسيق بين البلدين وإيجاد المزيد من فرص التعاون بالقطاعات الرائدة وتفعيل الشراكات بمختلف القطاعات الاقتصادية ومناقشة الفرص الاستثمارية وإزالة العقبات التي تواجه الأردن في تسهيل قواعد المنشأ حتى يتمكن من التصدير إلى الاتحاد الأوروبي.
وكان رئيس الوفد الاقتصادي العين مراد التقى خلال الزيارة بنائب الامين لعام لوزارة الاقتصاد الوطني المجرية الدكتورة بترا سليفا وعضو لجنة الاقتصاد في البرلمان المجري استيفان هوليك .
كما اطلع الوفد الاقتصادي الاردني على اليات تمويل المشروعات في هنغاريا وسبل الاستفادة من الخبرات المجرية في هذا المجال.
يذكر ان زيارة الوفد الاقتصادي الاردني الى بودابست والتي استمرت عدة ايام نظمتها غرفة تجارة عمان بالتعاون مع جمعية الاعمال الاردنية الاوروبية (جيبا) فيما ضم الوفد ممثلين للعديد من القطاعات منها الزراعة والمواد الغذائية والدوائية والطاقة والمقاولات والمعلومات الائتمانية والشحن والسياحة. (بترا)