الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– استضافت لجنة المرأة في مجلس الاعيان أمس الثلاثاء وفدا من منظمات المجتمع المدني؛ جمعية تضامن النساء الاردني "تضامن" وممثلات التحالف المدني، لإلغاء المادة 308 من قانون العقوبات، في حوار حول مطالبهم الاصلاحية في عدد من القوانين ذات العلاقة بالمرأة، سيما قانون العقوبات والعمل والاحوال الشخصية.
وأكدت رئيسة اللجنة العين القاضية تغريد حكمت، اهمية تعزيز التواصل مع منظمات المجتمع المدني، مبدية اهتمامها بالمقترحات المقدمة من جمعية تضامن لإصلاح القوانين والرغبة في عقد اجتماعات دورية وشهرية مع الجمعية.
وناقش الحضور موضوع تنامي جرائم القتل ضد النساء وجرائم العنف الاسري وموضوع النساء الموقوفات على قضايا مالية اضافة الى فجوة الاجور بين الجنسين وضرورة وجود نص قانوني لحماية العاملات من التمييز.
بدورها عرضت الرئيسة التنفيذية ل "تضامن" اسمى خضر موجبات مطلبهم في الالغاء التام للمادة 308 من قانون العقوبات.
وثمن الحضور توصيات اللجنة الملكية لتطوير القضاء، واعتبرنها توصيات متقدمة في تطوير وسيادة القانون سيما توصية اللجنة بالإلغاء التام للمادة 308 من قانون العقوبات.
ونوقشت في الجلسة قضية التمكين الاقتصادي للمرأة واشكالية ضعف مشاركة النساء في سوق العمل وسبل اصلاحها والتأكيد على اهمية الربط بين عمل المرأة ووضعها الاجتماعي والاسري.
وحضر اللقاء الاعيان: القاضية فداء الحمود ورابحة الدباس والدكتور محمد حمدان والدكتورة امل الفرحان واحمد علي السويليميين وتمام الغول. (بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025