الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– التقت لجنة الثقافة والشباب والرياضة في مجلس الاعيان أمس برئاسة العين حيدر محمود وزير الثقافة نبيه شقم بحضور امين عام الوزارة مأمون التلهوني وبحضور المدراء العامين في الوزارة.
وأشار محمود إلى قدرات وزارة الثقافة وامكانياتها البشرية من الشباب القادرين على العطاء بالرغم من قلة امكانياتها المالية، مؤكداً أن الثقافة ليست فقط تعلم المهارات وانما هي تربية وتنشئة وطنية تؤدي الى الانتماء الفعلي للوطن.
من جانبه استعرض شقم انجازات الوزارة والاعمال التي تم القيام بها في العام الماضي وخططها المستقبلية مبيناً ان موازنة الوزارة بلغت 9 ملايين و200 الف.
وبين أن المشاريع التي تم انجازها ومنها مشروع المدن الدراسية لنقل النشاط الفكري والثقافي الى المحافظات بالإضافة الى مشروع مكتبة الاسرة الاردنية لاقت رواجاً كبيراً في العام الماضي نظراً لقلة اسعار القصص والكتب فيها بالإضافة الى مركز تدريب الفنون لألات موسيقية والرسم والنحت فيها من عمر 8 سنوات الى 18 سنة حيث يتم تخريج 450 خريجا على نفقة الوزارة مجاناً بالإضافة العمل خارج اوقات الدوام الرسمي.
وأشار الى أن عمان في 2017 ستكون عاصمة الثقافة الاسلامية وسيخرج منها انتاج ابداعي وثقافي وفكري لافتاً الى اننا سادس دولة تستضيف هذا الحدث، وأصبح الاردن خامس دولة عربية لحماية حق المؤلف، كما نفذت الوزارة مشروع مبادرة مسابقة القراءة الحرة لطلبة المدارس بالتعاون مع غرفة تجارة عمان حيث شارك فيها ما يزيد عن 40 مدرسة. (بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025