الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– قال رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان الدكتور محمد حمدان غنيمة إن تطوير التعليم لا يمكن أن يكون بمعزل عن الاهتمام بالمعلم وتدريبه على أساليب التدريس الحديثة والتركيز على البحث العلمي والتعليم الفني والتقني.
وأكد غنيمة خلال زيارته مديرية تربية وتعليم لواء الموقر وبعض مدارس اللواء، أمس الثلاثاء، دور الوزارة في تحسين نوعية التعليم ومواءمته لحاجات السوق وطنياً وإقليمياً، وزيادة درجة التنافسية وتطوير بنية السلم التعليمي، وتطوير المناهج الدراسية لمراحل التعليم المختلفة.
وأكد مدير المديرية محمد المسلم، أهمية توسيع قاعدة المشاركة المجتمعية واللامركزية في إدارة العملية التعليمية لتعميق المشاركة بين المدرسة والمجتمع، ونشر ثقافة الاعتماد التربوي وتقييم أداء المعلم والمتعلم لتحقيق الجودة الشاملة في المدارس.
واشار الى ان عدد المدارس داخل اللواء 61 مدرسة للذكور والإناث، وعدد الطلبة 13592 طالبا وطالبة، وبلغ عدد الطلبة السوريين 706 طلاب وطالبات، مبيناً أن الشعب الصفية في المدارس لا يوجد بها اكتظاظ لكن حجمها صغير.
وطالب مدير مدرسة النقيرة الثانوية الشاملة للبنين زعل العمرو، بتركيب خلايا شمسية لتحسين اداء الطاقة بالمدرسة، وبناء بعض المختبرات بالمدرسة وصيانة الشعب الصفية، وتركيب تدفئة مركزية لما تعانيه المنطقة من برودة شديدة.
كما طالبت مديرة مدرسة الموقر الثانوية الشاملة للبنات صالحة الخريشا، بتركيب مظلة خارجية، وتزويد المدرسة بمقاعد خارجية وطاولات مطالعة، وصيانة شاملة للشعب الصفية، وتركيب تدفئة مركزية، وتزويد المدرسة بحواسيب حديثة، وانشاء ملاعب رياضية مجهزة للطالبات. (بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025