الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– التقت لجنة الصحة والبيئة والسكان الثلاثاء في مجلس الاعيان برئاسة الدكتور يوسف القسوس مدير عام التأمين الصحي الدكتور خالد ابو هديب وامين عام الجمعية الاردنية للتأمينات الصحية الدكتور فواز العجلوني لمناقشة التأمين الصحي الشامل.
وقال القسوس أن التأمين الصحي الشامل رؤية ملكية سامية، شكلت أولوية لجميع الحكومات للعمل على تحقيقه من أجل تقديم أفضل خدمة صحية للمواطن، لافتاً إلى أن الحكومة عملت على ترجمة الرؤية الملكية السامية من خلال رسم السياسات الصحية المتكاملة، وصولاً لنظام صحي متميز ضمن منظومة صحية متكاملة.
واشار ابو هديب الى أن مقترح تطبيق التأمين الصحي الاجتماعي سيشمل المشتركين بالضمان من العاملين في مؤسسات وشركات القطاع الخاص وافراد أسرهم غير المشمولين بتأمين صحي مقبول من قبل مؤسسة الضمان، اضافة الى متقاعدي الضمان من غير المشمولين بالتأمين الصحي المدني او العسكري او الخاص.
وبين ان الاحصائيات تشير الى ان نسبة الاردنيين غير المؤمنين صحيا تصل الى 27بالمئة، فيما تصل نسبة غير الاردنيين غير المشمولين باي تأمين صحي الى 87ر0 بالمئة.
من جانبه قال العجلوني ان هذه الجمعية تعتبر ركيزة اساسية تقوم على اسس وتعليمات وقوانين خاصة واجراءات تسهيلية على كافة المراجعين انطلاقا من الرؤية الملكية السامية لوضع برامج التوسعة التي تخضع لمظلة التأمين الصحي ولغاية الوصول الى التأمين الصحي الشامل.
واوصت اللجنة في نهاية الاجتماع بدعم صندوق التأمين الصحي من خلال المساهمات، والاستمرار بتخصيص مبلغ 100 مليون دينار لغايات الاعفاءات الطبية، ودعم مساهمة المريض في فاتورة علاجه، وتأهيل وتدريب الكوادر الصحية لتحسين مستوى الخدمة. (بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025