لجنة الاخوة الاردنية التركية بالاعيان تلتقي وفدا من البرلمان التركي

طباعة الصفحةارسل بالايميل
11-07-2017

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– بحثت لجنة الاخوة الاردنية التركية في مجلس الاعيان لدى استقبالها  أمس الاثنين وفدا من البرلماني التركي سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ولا سيما البرلمانية.
واكد رئيس اللجنة العين منير صوبر عمق العلاقات التاريخية بين الاردن وتركيا القائمة منذ اكثر من 70عاما ، مشددا على اهمية التعاون الثنائي لمحاربة الارهاب والتطرف والحفاظ على امن واستقرار المنطقة .
واشار رئيس الوفد علي ارجوشكون الى حرص بلاده على محاربة الارهاب والتطرف ، لافتا الى محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في 15 تموز الماضي والتي قوبلت باحتجاجات شعبية وبرلمانية .
واضاف بحضور السفير التركي لدى المملكة مرات كراكوز ان العلاقات الاردنية التركية تشهد تطورا مستمرا في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية ، مثمنا الموقف الرسمي والشعبي الاردني المتضامن مع الشعب التركي في مواجهة محاولة الانقلاب الفاشلة .
واستعرض اعضاء الوفد الذي يضم نوابا عن الحزب الحاكم واحزاب المعارضة مع رئيس لجنة الطاقة والبيئة والمياه في الجمعية البرلمانية للاتحاد من اجل المتوسط العين سمير مراد دور المجتمع الدولي في المشاركة لتخفيف اعباء اللجوء السوري على الدول المستضيفة .(بترا)