الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والاتصال –– التقت لجنة المرأة في مجلس الأعيان اليوم الاحد أمين عام اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة الدكتورة سلمى النمس لمناقشة واقع المرأة في الأردن وما يواجهها من تحديات وعقبات.

وأشادت رئيس اللجنة العين تغريد حكمت خلال اللقاء بالدور الفعال الذي تقوم به اللجنة منذ تأسيسها والتطورات الهامة التي تحققت في مسيرة المرأة الأردنية مستندة بذلك على رؤى وإرادة القيادة الهاشمية الحكيمة.

كما ثمنت حكمت دور اللجنة في مساندة المجتمع الأردني ومنظمات المجتمع الحكومية وغير الحكومية والمؤسسات العامة وسلطات الدولة خصوصا التشريعية منها لما للتشريع من أهمية في تنظيم وتقنين التوجهات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والصحية والتعليمية والإعلامية.

وبينت ان الاستراتيجية الوطنية 2006-2010ركزت على اهتمامها بمحور التشريع وجاءت الاستراتيجية الوطنية 2013-2017 لتؤكد على ذلك متفقة مع الدستور الأردني الذي يكفل الحق في المساواة وتكافؤ الفرص بحيث تكون ترجمة للتوافقات الوطنية التي تضمنتها الأجندة الوطنية ووثيقة كلنا الأردن ورسالة عمان.

من جهتها أوضحت أمين عام اللجنة الإنجازات التي تحققت من الاستراتيجية 2013-2017، وبينت الخطط المستقبلية للجنة كما بينت العوامل التي أدت إلي استمرارية وتعميق فجوة النوع الاجتماعي، وذكرت اهم المطالب المتعلقة بالمرأة في تقرير الظل لاتفاقية سي داو.

وأشادت بدور لجنة المرأة في مجلس الأعيان ومتابعتها الحثيثة لشؤون المرأة والوسائل الكفيلة بالنهوض بقطاع المرأة وتطورها. (بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025