الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– ناقشت اللجنة الإدارية في مجلس الاعيان اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور محمد الزهير مؤشر مدركات الفساد لعام 2015، والخطة التنفيذية لوزارة تطوير القطاع العام لعام 2016، بحضور وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة.
وأكد الزهير ضرورة التواصل والتشاور المستمر بين الجهات الحكومية المسؤولة لبناء الثقة بين الموظف العام والمراجعين، مشيراً لأهمية النهوض بالكوادر البشرية في القطاع العام من خلال التدريب والتأهيل، وتفعيل دور الاعلام بإبراز الصورة الحسنة للقطاع والتعريف منجزاته.
واستعرض الخوالدة الخطة التنفيذية لعام 2016 للوزارة مبينا المحاور التي تضمنتها الخطة، وفي مقدمتها محور تطوير الخدمات وتبسيط الاجراءات الذي يهدف للتطوير المستمر لمستوى تقديم الخدمات الحكومية لتصبح اكثر كفاءة وفعالية وشفافية من خلال عدة مشاريع تعمل الوزارة على تنفيذها، ومحور تطوير الموارد البشرية، وإعادة الهيكلة، ودعم عملية رسم السياسات العامة وصنع القرار، وتكريس ثقافة التميز، والاعلام والاتصال.
وأشار الى ان منظمة الشفافية الدولية اصدرت مؤشرات مدركات الفساد لعام 2015 وشمل 168 دولة مبيناً ان الاردن حقق 53 درجة على المؤشر متقدماً بذلك 4 درجات عن العام الماضي، كما احرز ترتيب 45 عالمياً في مؤشر مكافحة الفساد، أي بتحسن مقداره 10 مراتب عن العام الماضي، محافظاً بذلك على المركز الثالث عربياً.
وأكد ان نتيجة الاردن هذه جيدة إذا ما قورنت بدول العالم؛ فهو اعلى من المتوسط العالمي للدرجات الذي بلغ 43 درجة، كما أنها تفوق متوسط درجات دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا البالغة 39 درجة.(بترا

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025