الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

دعا مجلس الاعيان، الجميع إلى انتهاج سبل الحكمة والحفاظ على أمن الوطن واستقراره في ظل الظروف الراهنة التي يواجه فيها تحديات وضغوطات اقتصادية وامنية بسبب ما يجري حوله من صراعات وأزمات، رتبت على الدولة أعباء كبيرة.

وقال المجلس في بيان صحفي الثلاثاء، إنه يدرك حجم الضعوطات الاقتصادية والمعيشية التي يعاني منها المواطن، ويثمن عدم التعرض للممتلكات الخاصة والعامة، واحترام سيادة القانون وأمن الوطن واستقراره.

واكد المجلس ضرورة تغليب لغة الحكمة والابتعاد عن إثارة الفوضى، وجلوس كافة الأطراف ذات العلاقة معا لبحث مطالب ابنائنا المضربين، بهدف الوصول إلى تفاهمات مشتركة تلبي مطالبهم وفق الإمكانيات المتاحة، فمن شأن ذلك تفويت الفرصة على كل من يحاول العبث بجبهتنا الداخلية واستقرار بلدنا ، مشيدا المجلس بحرص غالبية المضربين على الالتزام بالنظام العام والقانون.

واكد مجلس الأعيان في بيانه، أن الاردن وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني يشهد اوسع وأكبر إصلاحات وطنية شاملة بهدف تعزيز المشاركة الشعبية، وارساء مبادئ العدالة الاجتماعية ، وتعزيز منظومة الشفافية والنزاهة ، وتكريس نهج المساءلة والمحاسبة ، وتوفير الحياة الحرة الكريمة للمواطنين وتحسين الظروف المعيشية لهم.

وجاء في البيان " إن مجلس الأعيان، وهو يدرك أن ارتفاع الاسعار ظاهرة طالت كافة الدول ، إلا انه يذكر بأهمية مراعاة ظروف الفئات الأكثر تضررا في هذه الظروف التي تشهد ارتفاعات كبيرة طالت اسعار السلع الاساسية، وفي مقدمتها النفط والغذاء.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025