الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مديرية الاعلام والاتصال - بحثت لجنة مبادرة "الحوار الوطني الشبابي" في مجلس الأعيان، اليوم الأربعاء، مع اللجنة الأولمبية الأردنية، سبل التعاون بين الجهتين لتطوير الجانب الرياضي في الأردن.

وحضر الاجتماع الذي جرى في مقر اللجنة الأولمبية الأردنية بمدينة الحسين للشباب، رئيسة لجنة مبادرة "الحوار الوطني الشبابي" رابحة الدباس، وأعضاء لجنة الأعيان نضال القطامين وسمير بينو وعيسى مراد وفاضل الحمود .

كما حضر الاجتماع نائبا رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، الدكتور ساري حمدان والدكتور خالد عطيات وأمين عام اللجنة الأولمبية الأردنية ناصر المجالي.

واستعرض المجالي دور اللجنة الأولمبية الأردنية ورؤيتها ومهامها والاتحادات التي تنطوي تحتها، مشيرا إلى الاستراتيجية الوطنية للرياضة الأردنية التي اطلقت في عام 2017.

وقالت رئيسة لجنة المبادرة، العين رابحة الدباس، إن اللجنة التي شكلها رئيس المجلس فيصل الفايز، تتمحور مهامها حول القضايا الشبابية المختلفة، وعلى رأسها مستوى المشاركة السياسية، والتفاعل الاجتماعي، والمساهمة الاقتصادية، والبناء الثقافي، وغيرها من القضايا التي من شأنها أن تُسهم في بناء المجتمع.

وأشارت إلى أهمية الرياضة في تعزيز مفهوم الولاء والانتماء ودورها في وضع الأردن على الخارطة العالمية من خلال الرياضة، مؤكدةً أن هذا الاجتماع هو بداية التعاون بين لجنة مبادرة "الحوار الوطني الشبابي" واللجنة الأولمبية الاردنية في تطوير الرياضة والرياضيين والاتحادات والمنشآت الرياضية.

بدوره، أكد الدكتور ساري حمدان، أهمية هذا الاجتماع بين اللجنة الأولمبية الأردنية ولجنة مبادرة "الحوار الوطني الشبابي" في مجلس الأعيان، من أجل خدمة الرياضة الأردنية وتطويرها وتعزيز مفهوم الرياضة لدى الأردنيين لاسيما من خلال فئة الشباب.

واتفق الحضور على عقد اجتماعات أخرى لتحديد الخطط المستقبلية لدعم وتعزيز الرياضة والمضي قدماً بمساعي الطرفين لتطوير الرياضة الأردنية وتعزيزها في الحياة المجتمعية.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025