الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال – استذكرت ندوة "الحسين في ذاكرة الاردنيين" ابرز المحطات في حياة الراحل جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه والتي كان لها الاثر الكبير في احداث التطور على الصعيد المحلي والعربي وقضايا الامة كافة .
وتحدث في الندوة التي رعاها رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبدالرؤوف الروابدة، في القاعة الهاشمية التابعة لبلدية اربد الكبرى مساء امس رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني وقال إن احياء ذكرى الملك الراحل مناسبة تلتقي فيها قلوب الاردنيين واحرار الامة وسادة العالم كونها تحمل استذكارا لبصيرته الثاقبة وعزيمته التي ما عرفت اليأس واللين.
وأكد أن ابناء محافظة اربد وهم يحيون هذه المناسبة يستذكرون عطاء الراحل لمدينة اربد العريقة ويؤكدون التفافهم حول الراية الهاشمية التي انتقلت الى يد كريمة ولمليكنا عبدالله الثاني وارث الخطى وحامل راية الاباء والاجداد .
بدوره تطرق وزير التربية والتعليم الاسبق الدكتور عزت جرادات إلى عدة محاور في حياة الراحل ومسيرته في الحكم مستذكرا تأكيده في اول خطاب للعرش عام 1953 حرية المواطن وسيادة القانون وتنظيم الحياة الحزبية وتطوير الاقتصاد وتحسين حزمة الامان الاجتماعية وتطوير البنى التحتية الاساسية للبناء وتعزيز استقلال القضاء .
وقال ان الرؤية الملكية للراحل كانت بناء الوطن وفق منهج ديمقراطي، فكانت التجربة الليبرالية الاولى بعد تعريب الجيش واستشراف البيئة الدولية عام 1989 معلنا الديمقراطية نهجا اراده للشعب وان لا رجعة عنه .
واضاف ان الحسين اعتمد نهج الخطط التنموية الشاملة لتحقيق عدالة توزيع المشاريع التنموية لتشمل ارجاء الوطن كافة، لافتا الى جملة ابعاد حملها فكر الحسين طيب الله ثراه بتشكيله فريقا يمثل جميع الاتجاهات مستذكرا دوره في دعم القضية الفلسطينية التي بقيت ركنا اساسيا في خطابات العرش وتوجيه الحكومات نحو تقوية الصف العربي .
وقال المحافظ الاسبق اللواء الركن المتقاعد ذيب سليمان ان الاردن صمد في وجه الرياح العاتية التي كانت تجتاح العالم والمنطقة العربية ابان توليه العرش لافتا الى ان حياته كانت مليئة بالاحداث التي لا يمكن ان تغيب عن ذهن الشعب الاردني والاجيال القادمة في يوم من الايام .
واستذكر مواقف الراحل تجاه شعبه في المجالات الانسانية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية كونه كان على الدوام ساعيا وراء احداث نقلات نوعية في المجالات التنموية التي تضمن للشعب العيش برخاء وسلام .
وكان الروابدة افتتح معرض الصور الذي أقيم بالتعاون مع قيادة المنطقة العسكرية الشمالية والذي يبين مراحل نشأة الاردن وتطوره عبر الممالك الاربع ومراحل العطاء في حياة الحسين والانجازات وصورا نادرة لجلالة المغفور له باذن الله مع كوكبة من ابناء الاردن ومراحل تطور القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، كما اشتملت الندوة على عرض فيلم وثائقي من اعداد مديرية التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي وقصائد شعرية .وسلم الروابدة في نهاية الحفل الذي حضره محافظ اربد حسن عساف وممثل قيادة المنطقة العسكرية الشمالية العميد الركن عطالله سميران وحشد كبير من أبناء المحافظة الدروع التكريمية لمستحقيها .

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025