الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

2 (آذار) التقت لجنة الصداقة الأردنية الكورية في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتورة ميسون العتوم اليوم الخميس، عضو لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية الكورية الجنوبية ميونغ سو لي والوفد المرافق له، بحضور السفير الكوري لدى المملكة كيم دونغ غي، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والبناء عليها في شتى المجالات خاصة البرلمانية منها.

وقالت العين العتوم إن العلاقات الأردنية الكورية علاقات متينة وممتدة لأكثر من 60 عاماً وهو دليل على عمق العلاقات التي تجمع البلدين، لافتة الى أهمية تعزيز وتعميق العلاقات بين البلدين وتقويتها في جميع المجالات الاستثمارية والسياحية والبرلمانية والثقافية وتكنولوجيا المعلومات.

واكدت على جهود جلالة الملك عبدالله الثاني الرامية لتحقيق الأمن والاستقراروالسلام في المنطقة وجهودة الدائمة لتعزيز العلاقات الاردنية مع كافة الدول الشقيقة والصديقة التي تخدم مصالح الشعوب، مثمنة الموقف الكوري المتوافق مع الموقف الأردني تجاه القضية الفلسطينية وعدم الإعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.

وأعربت العتوم عن تقديرها لدولة كوريا الجنوبية الصديقة والدعم الذي تقدمه للأردن في شتى المجالات خاصة في مجالات التعليم وتكنولوجيا المعلومات من خلال تقديم المنح والقروض والمساعدات والبعثات الدراسية، مبدية اعجابها بالتجربة الكورية الجنوبية فيما يخص الاقتصاد المعرفي.

بدوره أشاد عضو لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية الكورية الجنوبية بالعلاقات المتميزة التي وصل اليها البلدين الصديقين ، مؤكدا ان بلاده تحرص على توسيع مجالات التعاون مع الأردن واستمرارها في مختلف المجالات خاصة في قطاعات التعليم والتكنولوجيا والاستثمار.

وثمن دور الأردن الهام والفاعل بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وسعيه الدؤوب لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والجهود المبذولة في حل القضية الفلسطينية على اساس حل الدولتين، مشيراً ان بلاده تحيي موقف جلالته باستضافة اللاجئيين السوريين رغم قلة الامكانيات ومحدودية الموارد.

من جانبهم أكد الأعيان محمد داودية والدكتور جورج حزبون على ضرورة جذب الاستثمارات الكورية للمملكة لما تتمتع به من بيئة آمنة ومستقرة، اضافةً للضمانات التشريعية كإقرار قانون البيئة الاستثمارية التي من شانها توسيع مجالات التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات والترويج للأردن سياحياً.

 

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025