الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

عمان - زار رئيس الجمهورية التشيكية بيتر بافيل والوفد المرافق له اليوم الأربعاء مجلس الأعيان، وكان في استقباله رئيس المجلس فيصل الفايز، ومساعدا الرئيس علياء بوران، ومفلح الرحيمي.
وتناولت الزيارة العلاقات الأردنية التشيكية والأوضاع في المنطقة، خاصة ما يتعلق بالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزه، إضافة إلى التحديات الاقتصادية التي يواجهها الأردن بسبب الأوضاع المحيطة به.
واكد رئيس مجلس الأعيان عمق العلاقات الأردنية التشيكية التي يوجه جلالة الملك عبدالله الثاني باستمرار ضرورة تعزيزها والبناء عليها بمختلف المجالات، خدمة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين.
وعرض الفايز لجهود جلالة الملك من أجل عودة الأمن والاستقرار للمنطقة، مؤكدا أهمية قيام المجتمع الدولي بدعم جهود جلالته الرامية إلى وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، ومساندة جلالته في مساعيه لإيجاد افق سياسي يفرض حل القضية الفلسطينية على إسرائيل وفق حل الدولتين، وبما يمكن من قيام الدولة الفلسطينية المستقلة.
كما عرض عملية الإصلاح الشاملة التي يجريها الأردن ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، في أبعادها السياسية والاقتصادية والإدارية، مبينا أن هدفها تعزيز الحياة الديمقراطية والسياسية، وتمكين المرأة والشباب، والوصول إلى الحكومات البرلمانية والنهوض بالاقتصاد الوطني.
وحضر اللقاء رئيس بعثة الشرف وزير السياحة والآثار العامة مكرم القيسي، والسفير التشيكي لدى المملكة أليكساندر سبوريش.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025