الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والاتصال –– شارك رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز في احتفالات مجلس الشعب المصري بمناسبة مرور 150 عاما على الحياة النيابية المصرية وانشاء اول برلمان في جمهورية مصر العربية.
وشارك في الاحتفال الذي اقيم في شرم الشيخ أمس الاحد، تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عدد من رؤساء مجالس الشورى والبرلمانات العربية والاجنبية.
وقال الفايز في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان مشاركته الاشقاء في مصر بهذا الاحتفال يأتي في اطار علاقات الاخوة الراسخة بين المملكة وجمهورية مصر العربية والتي يحرص جلالة الملك عبدالله الثاني وسيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي على تعزيزها والبناء عليها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين وقضايا الامة العربية.
واشاد الفايز بالمسيرة البرلمانية المصرية واعتبرها رائدة في المنطقه العربية ولها دور بارز في ترسيخ الحياة الديمقراطية والسياسية في مصر.
واكد حرص مجلس الاعيان على تعزيز العلاقات البرلمانية وتطويرها مع مجلس الشعب المصري والعمل على ادامة التنسيق والتشاور بين الطرفين حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مختلف المحافل البرلمانية والعربية والدولية.
من جانب اخر قال الفايز "اننا في الاردن بدأنا مسيرتنا البرلمانية منذ بدايات القرن الماضي وترافق ذلك مع نشأة الدولة الاردنية الحديثة وهي مسيرة نعتز فيها ونسعى الى تجذيرها وتطويرها باستمرار، مشيرا الى ان جلالة الملك يحرص على تعزيز دور السلطة التشريعية وهي على الدوام تحظى بدعم ورعاية جلالته، ما عزز دورها الرقابي والتشريعي ومكنها من المساهمة الكبيرة في اثراء حياتنا السياسية والديمقراطية.
وعلي هامش الاحتفال التقى رئيس مجلس الاعيان عددا من رؤساء البرلمانات العربية وومثليها، حيث التقى رؤوساء برلمانات: العراق والبرلمان العربي ومجلس الامة الكويتي ومجلس الشورى البحريني والليبي وممثل البرلمان الجزائري، وبحث معهم سبل تطوير وتعزيز العمل البرلماني العربي المشترك والعلاقات البرلمانية الثنائية.
واكد الفايز خلال هذه اللقاءات اهمية ان تنهض البرلمانات العربية بدورها تجاه الاوضاع الراهنة التي تمر بها الامة العربية من صراعات وازمات.
وينعقد على هامش احتفال مجلس الشعب المصري بمرور 150 عاما على الحياة البرلمانية المصرية مؤتمر البرلمان العربي الافريقي الذي يناقش عددا من القضايا ومنها التعاون في محاربة الارهاب والتطرف وتمكين المرأة وحقوق الانسان.
ويمثل مجلس الاعيان في المؤتمر العين علياء بوران.(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025