الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

الاعلام والاتصال - التقت لجنة الزراعة والمياه في مجلس الاعيان برئاسة العين الدكتور عاكف الزعبي، اليوم الخميس، ممثلي جمعيات الابقار والدواجن لبحث التحديات المستجدة وسبل دعم هذا القطاع.

اكد العين الزعبي بأن الاجتماع جاء لمناقشة مطالب ممثلي جمعيات  الأبقار والدواجن، بهدف الوصول إلى نتائج وتوصيات تندرج ضمن الإطار التشريعي والقانوني والإجرائي، والعمل كحلقة وصل بين الجمعيات والحكومة، لوضع الحلول المناسبة للمشكلات التي تواجه هذا القطاع.

واشار الزعبي الى التحديات التي تواجه القطاع، والدور الذي تقوم به اللجنة  للحد من اثرها ،ومن اهم هذه التحديات، الارتفاع العالمي لمنتجات الاعلاف مما يؤثر سلباً على الانتاج المحلي لمنتجات الابقار والدواجن.

بدورهم دعا رؤساء جمعيات الابقار والدواجن الى ضرورة تدخل الحكومة من خلال وجود جهة قادرة على ضبط اسعار الاعلاف في السوق المحلي لدعم القطاع، لافتاً الى انه تم الاتفاق مع الجهات الحكومية على عمل لجنة تسعيرية  بالرجوع الى البورصة العالمية ومدخلات الانتاج.

وثمنوا الدور الذي يقوم به مجلس الاعيان، ممثلاً بلجنة الزراعة والمياه، في العمل على التشبيك مع الجهات المعنية لإيصال مطالبهم وتذليل العقبات التي تواجه هذا القطاع.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025