الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مديرية الإعلام والاتصال– زارت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الأعيان برئاسة العين عيسى مراد، الخميس، مؤسسة إنجاز للاطلاع على خطط وبرامج ونشاطات المؤسسة ومشاريعها.

وتحدث العين مراد حول أهمية دعم مؤسسة إنجاز والمؤسسات التي لها جهود كبيرة من أجل خلق فرص عمل وتدريب وتطوير ودعم المدارس والجامعات من خلال التشاركية مع القطاع الخاص، وأكد على أهمية أن يكون لمؤسسات المجتمع المدني دور بارز في تأهيل وتدريب الشباب وربطهم بفرص مسقبلية للمساهمة في الحد من معدل البطالة ورفع المستوى المعيشي والدخل .

بدروها تحدث الرئيس التنفيذي للمؤسسة ديمة البيبي عن أبرز مشاريع مؤسسة وخططها، موضحة أن مؤسسه إنجاز يستفيد من مختلف برامجها حوالي 800 ألف طالب وطالبة في المدارس والجامعات والكليات والمراكز الشبابية ومراكز التدريب المهني

وبيّنت أن برامج مؤسسة إنجاز تنفذ برامجها اليوم في حوالي 4 الاف مدرسة و30 جامعه في كافة محافظات المملكة، لافتة إلى أن تواجدها يكون من خلال التدريب والتطوير وتأهيل الشباب لسوق العمل ومساعدة الرياديين في تأسيس وإنشاء شركات ناشئة من خلال حاضنة أعمال mySTARTUP.

وأضافت البيبي خلال اللقاء بأن المؤسسة تعمل ضمن شراكة استراتيجية مع البنك المركزي الأردني ووزارة التربية والتعليم لتطبيق منهاج الثقافة المالية في كافة مدارس المملكة من الصف السابع وحتى الصف الثاني عشر والذي يمكن الطلبة من التعرّف على المهارات والمفاهيم الماليّة والاقتصاديّة، إضافة إلى التعرّف على ريادة الأعمال وتأسيس الأعمال التجارية في سن مبكرة.

في حين أكد أعضاء اللجنة أن مثل هذه المؤسسات لها دور كبير في خلق فرص عمل وتقليص الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل للحد من البطالة، مؤكدين على ضرورة دعم هذا القطاع الحيوي.

كما استعرض مجموعة من الرياديين والرياديات المستفيدين من حاضنة أعمال مؤسسة إنجاز شركاتهم الناشئة، وتحدثوا عن أهم التحديات التي تواجه الرياديين خلال تأسيس شركاتهم.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025