الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

 مديرية الاعلام والاتصال- دعت لجنة الثقافة والشباب والرياضة في مجلس الاعيان برئاسة العين بسام حدادين خلال إجتماع عقدته يوم الأحد بحضور وزيرة الثقافة هيفاء النجار وأمين عام الوزارة هزاع البراري.

وقال حدادين إن مثل هذا المجلس موجود في غالبية دول العالم ومهمته توحيد جهود الدولة ومنظمات المجتمع المدني والجهات ذات العلاقه، للارتقاء بالثقافة والفنون بانواعها باعتبارها تعبر عن ضمير الأمة وهويتها وعمقها الإنساني .

وأضاف حدادين أن الثقافة والفنون باشكالها وانواعها من مسرح وغناء وعزف ورسم إلى الشعر والقصة والرواية والتراث الوطني، وزرع قيم الثقافة الوطنية الديمقراطية وتفعيل المراكز الثقافية في المحافظات شرط للتطور الحضاري والتقدم لمواكبة العصر.

من جانبها رحبت النجار بفكرة إنشاء مجلس أعلى للثقافة والفنون وبحث سبل تطبيقه واعادة طرح الموضوع على مجلس الوزراء بطريقة ابداعية، وان يجمع كافة المعنيين ووضع التشريع اللازم من أجل العمل ضمن مشروع ثقافي وطني .

وأضافت النجار ان المجلس توجه جدي ليس من وزارة الثقافة فقط بل على مستوى الوطن بأكمله، مشيرةً الى التشبيك وبناء شراكات حقيقية مع الجهات ذات العلاقة لإعادة بناء مفهوم المواطنة للمرحلة الجديدة وتعزيز مفهوم الانتاجية وتعميق الشعور بالمسؤولية الوطنية، وأن العيش المشترك يعد نموذجاً من الثقافة الوطنية الأردنية.

من جهتهم أكد أعضاء اللجنة على ضرورة التنسيق الوثيق بين وزارة الثقافة والتشاركية مع الجهات ذات العلاقة لتعزيز مفهوم الثقافة لدى الشباب، والتركيز على مفهوم الثقافة الوطنية وتفعيل دور المراكز الثقافية في المحافظات، وضرورة توفير الدعم المالي لموازنة الوزارة لتقوم بدورها الريادي الثقافي

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025