الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال ––عقدت لجنة المرأة في مجلس الاعيان برئاسة العين مي ابوالسمن، لقاء في غرفة تجارة العقبة أمس الثلاثاء، مع الفعاليات النسائية في محافظة العقبة.
وجرى في اللقاء استعراض واقع المرأة الاردنية في المحافظات والتحديات التي تواجهها، حيث دعا الحضور الى تحديث الأنظمة والقوانين والتشريعات التي تمكن المرأة من مراكز القيادة والادارة.
واكدت العين ابوالسمن اهمية التواصل مع المرأة في الميدان والاطلاع على مختلف احتياجاتها ومتطلباتها وتوصياتها لجهة نقلها للمجلس، والعمل على تحقيقها بما يعزز الأمن الاجتماعي والنهوض بواقع المنطقة.
وقال العين بسام حدادين، ان الاردنيين مقبلون على صناديق الاقتراع خلال العام 2017 المقبل، لانتخاب المجالس النيابية واللامركزية داعيا القطاع النسائي لاستغلال هذه الفرصة لاحداث الفرق والتغيير من خلال المشاركة الفاعلة والواسعة في عملية الانتخابات.
واكد العين سمير قردن ان اللجنة تعكف من خلال هذه اللقاءات الى تحسس مشاكل المرأة وايصال معاناتها الى اصحاب القرار واطلاع المرأة على اهمية مشاركتها في الانتخابات لإيجاد نقلة نوعية في العمل النيابي لاسيما مع قانون الانتخاب الجديد يلبي تطلعات واحتياجات مختلف قطاعات المجتمع.
وقالت العين هيام كلمات ان العام الحالي هو عام تعزيز الديمقراطية مما يشكل فرصة قوية للمرأة للنهوض بواقعها والمساهمة في عملية التنمية والاصلاح والتغيير المنشود والمشاركة بصنع القرار.
ودعا العين الدكتور محمد الصقور الى ان يكون هناك كوتا نسائية لمجلس الاعيان تمثل كل محافظة، مؤكدا اهمية مشاركة المرأة في الاستحقاقات الدستورية المقبلة حيث ان أي مرشح يطمح الى تحقيق الفوز والنجاح سيعتمد بالدرجة الاولى على اصوات النساء.
واكد العين وجيه عزايزة اهمية تحديد سلم الاولويات للمرأة وايصال صوتها عاليا بالمطالبة بشكل صريح وقوي بكافة حقوقها ومنحها الدور الحقيقي للمشاركة في التغيير وصنع القرار داعيا الى مراجعة شاملة للمؤسسات التي تعنى بقضايا المرأة وحقوقها.(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025