الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– التقت لجنة المرأة في مجلس الاعيان في قاعة مركز الملكة رانيا العبدالله أمس برئاسة رئيسة اللجنة العين مي ابو السمن مع ممثلات عن الجمعيات والهيئات النسائية والشعبية ومجموعة من السيدات والناشطات في محافظة الطفيلة .
وجرى خلال اللقاء بحضور محافظ الطفيلة الدكتور حاكم المحاميد مناقشة سُبل النهوض بواقع محافظة الطفيلة، والمرأة على وجه الخصوص، لمواجهة التحديات التي تعيق مختلف قطاعات المجتمع، والتأكيد على اهمية مشاركة المرأة في صنع القرار.
وبينت العين ابو السمن اهمية التواصل مع قطاعات المجتمع المحلي في المحافظات وخاصة المرأة في الميدان كونها عنصرا فعالا في تحقيق تنمية المجتمع وتطوره، من خلال الاطلاع على مختلف الاحتياجات والمتطلبات والتوصيات لجهة نقلها للمجلس، والعمل على تحقيقها بما يعزز الأمن الاجتماعي والنهوض بواقع المنطقة، مشيرة الى ان محافظة الطفيلة تعد رابع محافظة يتم فيها عقد مثل هذه اللقاءات.
ولفت عضو اللجنة العين سمير قردن الى اهمية دور المرأة وسُبل النهوض بواقعها وأهم التحديات التي تواجهها والاطلاع على احتياجاتها ومشاكلها كونها عنصرا فعالا في تحقيق تنمية المجتمع وتطوره.
وبين كل من اعضاء اللجنة الأعيان هيام كلمات والدكتور محمد الصقور وبسام حدادين ووجيه عزايزة اهمية مشاركة المرأة في الاستحقاقات الدستورية المقبلة من انتخابات للمجالس النيابية واللامركزية لتلبية احتياجات مجتمعاتهن من التنمية لتكون صفحة من صفحات عملية الاصلاح، مشيرين الى ان اللجنة حققت مجموعة من المكاسب ابرزها زيادة نسبة الكوتا في لجان اللامركزية لتصل الى 20 بالمائة.
واكدوا ان هنالك مشاكل مشتركة تعانيها المرأة في المحافظات اهمها الفقر والبطالة، فيما تعكف اللجنة من خلال هذه اللقاءات الى تحسس مشاكل المرأة وايصال معاناتها الى اصحاب القرار واطلاع المرأة على اهمية مشاركتها في الانتخابات المشتركة لإيجاد نقلة نوعية في العمل النيابي، سيما مع قانون الانتخاب الجديد الذي خرج من عباءة الصوت الواحد الى قانون عصري يلبي تطلعات واحتياجات مختلف قطاعات المجتمع.
من جهته اكد الدكتور المحاميد دور المرأة في الطفيلة عبر مشاركتها في عملية التنمية في النهوض بالمجتمع والرقي بمستوياته كافة، لافتا الى قدرة المرأة على إحداث التغيير الاصلاحي المنشود كشريك اساسي في بناء المجتمع.
وعرضت ممثلات عن الاتحاد النسائي وتجمع لجان المرأة والجمعيات النسوية والخيرية لأبرز احتياجات قطاع المرأة في الطفيلة والمتمثل بضرورة ايجاد مشروعات ريادية لتشغيل الباحثات عن العمل في ضوء ارتفاع نسب البطالة بين صفوفهن، الى جانب دعم المرأة بمشروعات صغيرة مدرة للدخل وتمكينها اقتصاديا ودمجها بالبرامج التدريبية وتأهيلها لدخول سوق العمل) .بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025