الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

الاعلام والاتصال (٣ آيار) - قامت لجنة المرأة في مجلس الأعيان، برئاسة العين خولة العرموطي، يوم الاربعاء، بزيارة لمركز إصلاح وتأهيل النساء؛ للإطلاع على أبرز الجهود المبذولة، والخدمات المقدمة للنزيلات في شتى المجالات الإصلاحية والإنسانية والاجتماعية. وتأتي هذه الزيارة انطلاقا من الدور الرقابي للجنة المرأة و خطة عملها للوقوف على واقع الخدمات التي تقدمها إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل في مجال العمل الإصلاحي، وبما يضمن المحافظة على حقوق النزيلات وتوفير الرعاية الإنسانية اللازمة لهن. وأشادت العرموطي بجهود مديرية الأمن العام في مجال رعاية النزيلات أثناء مدة التوقيف وبعد انتهائها، وذلك ضمن نهجها المستمر في الإصلاح وتقديم مستوى عالٍ من العناية والرعاية الصحية والخدمية وتوفير متطلبات العيش الكريم لنزيلات المركز، ليصبحن أكثر قدرة على الانخراط في المجتمع حال قضائهنّ مدة التوقيف. واستمعت اللجنة، بحضور مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل، العميد فلاح المجالي، إلى إيجاز قدمته مديرة مركز إصلاح وتأهيل النساء، المقدم علياء عبيد، عن طبيعة البرامج الإصلاحية والتأهيلية المقدمة للنزيلات والهادفة إلى أنسنة العمل الإصلاحي واستثمار الوقت داخل المركز، ما يفضي إلى تأهيل النزيلات وإدماجهن في المجتمع بعد الإفراج عنهن.

وقد حضر الزيارة كل من الأعيان نايف القاضي، بسام حدادين، اسيا ياغي ، محمد الازايدة، الدكتورة محاسن الجاغوب، و خير الدين هاكوز.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025